خريطة الموقع السبت 24 يونيو 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

حفلات ومناسبات سابقة

أدب الرحلات.. تجارب ميدانية
السبت 21/07/2007 م - الموافق 7-7-1428 هـ في تمام الساعة 1:00 صباحاً الــــــوقت
مكتبة الملك عبدالعزيز المكــــــان
السعودية الـــــدولـــــة
الرياض الــمــديــنــة
اللقاء الشهري لمكتبة الملك عبدالعزيز مناسبتها
التــفــاصــيــل
أقامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة مؤخراً اللقاء الشهري الثاني والثلاثين من سلسلة لقاءاتها الشهرية ، بعنوان : ((أدب الرحلات .. تجارب ميدانية )) ، حاضر فيها الدكتور محمد بن ناصر العبودي ، الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي ؛ وقد ألقى الضوء خلال المحاضرة على التعريف بتاريخ أدب الرحلات وأهمية وأدب الرحلات وفن وكيفية كتابة الرحلات وأهم الإنتاج الفكري عن الرحلات ؛ كما أدار اللقاء الدكتور محمد بن عبدالله المشوخ .
وقال الدكتور العبودي ان تراثنا الإسلامي يزخر برصيد مجيد من أدب الرحلة خلفه رحالة علماء أفذاذ ودونوا لنا ما لم تدونه كتب التاريخ السياسي ومصادره، فسجلوا في كتاباتهم تلك مشاهداتهم المختلفة وصنفوا عادات وتقاليد الشعوب المختلفة وتحدثوا عن طبائع الناس وتطرقوا لتحليل جوانب أكثر دقة وأهمية في مختلف المجالات، ودمجوا ذلك وصاغوه بأسلوب يجمع بين الواقعة التاريخية وعنصر الإثارة والتشويق، ويمكن بذلك أن نقول: \"إن أدب الرحلة يمثل نوعاً من الكتابة تكثر فيه الشهادات المدونة التي تنقل المطالع إلى أصقاع بعيدة لا يعرفها فتطلعه على أحوال تلك البلدان جغرافياً واجتماعياً وتاريخياً واقتصادياً\".


 



التقويم الهجري
30
رمضان
1438 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
اسقِ رَقَاشِ إنها سقّاية
أي أحسن إليها كإحسانها إليك.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa