خريطة الموقع السبت 24 يونيو 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

حفلات ومناسبات سابقة

تكريم الشيخ العبودي في منتدى العمري
الأربعاء 04/02/2009 م - الموافق 9-2-1430 هـ في تمام الساعة 1:00 صباحاً الــــــوقت
حي الفلاح المكــــــان
السعودية الـــــدولـــــة
الرياض الــمــديــنــة
مناسبتها
التــفــاصــيــل
أكد الشيخ محمد بن ناصر العبودي الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي، أن للمملكة العربية السعودية في عهود ملوكها جهوداً كبيرة في العمل الدعوي في جميع أنحاء العالم وبخاصة في القارة الإفريقية, التي كان لها نصيب الأسد في زياراته لمعظم دولها بهدف نشر الدعوة الإسلامية بين شعوب الدول الإفريقية على مدار خمسة عقود ماضية.

جاء ذلك في محاضرة للشيخ محمد العبودي ألقاها في منتدى \\\"العُمري\\\" في حي الفلاح في الرياض، وقدم لها الأستاذ الدكتور عبد اللطيف بن محمد الحميد أستاذ التاريخ في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ورئيس تحرير مجلة \\\"الدرعية التاريخية\\\" الذي قدم موجزاً لمسيرة الشيخ العلامة محمد العبودي ومسيرته الدعوية ورحلاته التي قاربت نصف قرن من الزمان، وكتبه التي قاربت 200 كتاب متنوع، وحضر المنتدى نخبة كبيرة من الأكاديميين والباحثين المتخصصين والمثقفين وطلبة العلم في مختلف العلوم والفنون.

تأتي المحاضرة في إطار البرامج الثقافية, والندوات واللقاءات العلمية التي دأب \\\"منتدى العُمري\\\" على تنظيمها لمناقشة عدد من الموضوعات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية بهدف تسليط الضوء على بعض القضايا المهمة وكيفية التعامل معها، والتغلب على سلبياتها، وتنمية إيجابياتها.

وأوضح الشيخ محمد العبودي أنه على مر ثمانية وأربعين عاماً كان له عديد من الجولات الدعوية في مختلف دول العالم وأنه خاض ميدان الاتصال بالإخوة المسلمين وتقديم المساعدات لهم من بلاد الحرمين الشريفين، وكذلك ميدان الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، مشيراً إلى أن الدعوة الإسلامية لها طرق وسبل ونواح، مبيناً أن القيام بالجولات إلى المسلمين في أنحاء العالم وتقديم المساعدات إليهم من المملكة هو في نفسه دعوة إلى الله سبحانه وتعالى.

وبين الشيخ العبودي أن ولاة الأمر في المملكة لم يدخروا جهداً في تقديم الدعم والعون للشعوب الإسلامية في جميع قارات العالم دون استثناء وعلى جميع الميادين سواء في بناء بيوت الله والمراكز الإسلامية والثقافية، وتزويدهم بجميع ما يحتاجون إليه من مصاحف، وكتب إسلامية، ومنح دراسية لأبناء المسلمين في العالم، مشيراً إلى أنه من خلال هذا العمل الدعوي استطاع كتابة عديد من الكتب التي تتناول أحوال المسلمين والظروف التي تحيط ببلادهم سواء كانت ظروفاً اقتصادية أو ظروفا سياسية أو اجتماعية التي تعد تراثاً فردياً في الرحلات .

وتحدث الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي عن أحوال الدعوة إلى الله تعالى في عديد من القارات في مختلف أنحاء العالم على مدار تلك العقود الخمسة وما عانته من قصور وفتور، وكيف كانت المملكة العربية السعودية تولي جل اهتمامها بنشر الدين الإسلامي الحنيف، حيث بعثت بالدعاة إلى مختلف الدول الإسلامية بهدف تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، وشرح محاسن الإسلام لمن يعتنق غير الإسلام بهدف إدخالهم إلى الدين الإسلامي .

وسرد الشيخ العبودي بعضاً من قصص رحلاته الدعوية وغرائب الأحداث التي مرّ بها خلال تلك الحقبة الزمنية المديدة من حياته, الحافلة بالعمل الإسلامي في الدعوة إلى الله تعالى، وتبيان محاسن هذا الدين الإسلامي الحنيف، مفنداً - في الوقت ذاته - من خلال رحلاته الدعوية المختلفة ادعاءات وافتراءات أعداء الإسلام على هذا الدين الحنيف، وإيضاح ماهية الإسلام، وشرح الصورة الحقيقية الناصعة البياض عن هذا الدين الأغر, الذي أنزله الله سبحانه وتعالى على رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، وأنه دين الحق والعدل والمساواة.



 



التقويم الهجري
30
رمضان
1438 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
الفَحْلُ يَحمي شَولَه معقولا
يضرب مثلا للرجل الغيران الدافع عن حريمه، ومعناه أن الحر يحمي حريمه على علاّت تمنعه. والمعقول المشدود بالعقال، والشَول الإبل التي قد شالت ألبانها أي ارتفعت، يقال شال الشيء إذا ارتفع، وأشلته رفعته.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa