خريطة الموقع الخميس 14 ديسمبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

حفلات ومناسبات سابقة

الشخصية السعودية الثقافية لعام 2003
الخميس 18/12/2003 م - الموافق 24-10-1424 هـ في تمام الساعة 1:00 صباحاً الــــــوقت
مهرجان الجنادرية المكــــــان
السعودية الـــــدولـــــة
الرياض الــمــديــنــة
تكريم الشيخ العبودي في مهرجان الجنادرية مناسبتها
التــفــاصــيــل
الجزيرة 18/12/2003م

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بعد عصر أمس الأربعاء الثالث والعشرين من شهر شوال 1424هـ انطلاقة المهرجان الوطني التاسع عشر للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً بالجنادرية.
ولدى وصول سمو ولي العهد إلى مقر المهرجان في الجنادرية كان في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ووكلاء الحرس الوطني وأعضاء اللجنة العليا للمهرجان.
اثر ذلك عزف السلام الملكي ثم أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية في الحفل، بعد ذلك تليت آيات من القرآن الكريم.
إثر ذلك بدأ الشوط الأول لسباق الهجن الكبير.
وبعد انتهاء الشوط الأول من السباق سلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الجوائز للفائزين الخمسة الأوائل في السباق والتي جاءت على النحو التالي:
الأول «جهمان» لتركي بن صهيب الدوسري.
الثاني «سنافي» لمحمد بن فرج الدوسري.
الثالث «صوغان» لأحمد بن سعود الجهني.
الرابع «خطيرة» للأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود.
الخامس «الذيب» لسليم بن سعود الجهني.
بعد ذلك أدى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والحضور صلاة المغرب ثم شرف سموه والحضور حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الحفل الخطابي والفني الكبير الذي أقيم في القاعة المغلقة بالجنادرية..
حيث استهل الحفل بكلمة الحرس الوطني القاها صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وأصحاب السمو والمعالي والحضور.
وفيما يلي نص كلمة الحرس الوطني:
سيدى صاحب السمو الملكي راعى حفلنا هذا نيابة عن أخيه مولاي خادم الحرمين الشريفن أيده الله الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله.
أصحاب السمو.
أصحاب الفضيلة والمعالي.
ضيوفنا الكرام.
أيها الاخوة الحضور.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سيدي.. أهلا وسهلا بكم في موطن من مواطن الكرامة والعزة في بيت العرب الكبير ومنطلق الدين القويم الذي شرفه الله تعالى بأن جعل بيته الطاهر قبلة عباده المسلمين على أرضه وتحت أديم سمائه.
ونحن اليوم يا سيدي نطوي من عمر المهرجان الوطني للتراث والثقافة صفحة من صفحاته المضيئة التي تصب في قالب من قوالب المحافظة على التراث ومكتسباته والثقافة ومعطياتها لتنشئ لنا جيلا «بإذن الله» يجمع الماضي بعراقته والحاضر بازدهاره وتقدمه.سيدي صاحب السمو.. وأنتم اليوم «رعاكم الله» تشرفون هذه الدورة في يوم سعيد وبهي بإذن الله يوم من أيام الاشهر الحرم التي عظمها وحرمها الله تعالى وأمر عباده المؤمنين بالتخلي والقاء السلاح ضد الاعداء.. نقول هذا مع الاسف الشديد ونحن نرى بعضا من الشباب ينزلقون في مهاوي الردى وتبعات الضلال والفتن دون مراعاة لحرمة زمان أو مكان ناسين أو متناسين ماكان عليه أباؤهم وأجدادهم من اخلاص وعمل جاد دؤوب للمحافظة على أمن بلادهم الطاهرة والتفاني في خدمة وطنهم الذي رعاهم صغارا فعاشوا حياة مليئة بأصناف الكد والكدح ومجابهة ظروف الجوع والعطش بعزيمة وثابة ورباطة جأش وصبر.
حتى أراد الله لهذه البلاد أن تخطو خطوات متسارعة في دروب الحضارة فقيض لها من يجمع كلمتها ويحمل لواءها تحت كلمة التوحيد لااله الا الله محمد رسول الله فكان الملك عبدالعزيز ورجاله «يرحمهم الله» في الساعة والتاريخ المقدرين ليعيد لنا صيغة وطن جديد يتواصل أبناؤه فيما بينهم بوشائج المحبة والاخاء.سيدي صاحب السمو.. ان الله سبحانه وتعالى أنعم على بلادنا بخيرات عظيمة تحقيقا لدعوة سيدنا ابراهيم عليه السلام وتشريفا لمبعث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فلا مزيد فخر على ذلك ومن هذه المنطلقات والاسباب كان عليناأن نفتح صدورنا وقلوبنا وأن نسخر امكاناتنا فيما نستطيع عمله نحو السعي جادين في اصلاح تداعيات البيت العربي وجمع كلمته وتعمير ذات البين وتجاوز الضغوط النفسية والشوائب والسمو فوق المعضلات لتنقية الاجواء العربية لتبقى صافية لا يعكرها كدر.وان مواقف مولاي خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» ومواقف سموكم الكريم الراسخة وكذلك مقترحاتكم في مواقع مؤتمرات القمة والتجمعات العربية في سبيل جمع كلمة العرب واصلاح بيتهم لدليل أكيد لكل ذي رأي وبصيرة وكل حريص ومخلص على تقدم أمته ونهضتها.سيدي صاحب السمو.. ونحن اليوم على عتبات جديدة في الفكر والطرح غايتها الاصلاح والحوار المفيد الذي يسعى لتعديل أي اعوجاج ودرء الفساد واتاحة الفرص للنابهين والموهوبين والجادين في خدمة وطنهم ليعلو بين الاوطان.. فإننا نعاهد الله سبحانه وتعالى ثم نعاهد قيادتنا ووطننا بأن نبقى دروعا حصينة واقية تضحي بالغالي والنفيس في حماية أمن واستقرار ورخاء هذا الوطن المعطاء ومواطنيه.أهلا وسهلا ومرحبا بكم ياسيدي وضيوفكم الكرام.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عقب ذلك ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بتكريم الشخصية السعودية الثقافية هذا العام في دورة المهرجان التاسعة عشرة وهو معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي حيث قلده سموه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى.
اثر ذلك القى الشاعر محمد بن عبدالله المسيطير قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
بعدها القى الشاعر اللواء خلف بن هذال العتيبي قصيدة نبطية.
ثم بدئ العرض الفني «الأوبريت» بعنوان «عرين الاسد» من كلمات صاحب السمو الأمير خالد بن سعود الكبير وألحان محمد المغيص واخراج فطيس بقنة.. حيث أدى الأوبريت الفنانون محمد عبده ومحمد عمر وعبدالمجيد عبدالله وخالد عبدالرحمن بمشاركة فرق الفنون الشعبية السعودية بقيادة عبدالله الجارالله.عقب ذلك تشرف بالسلام على سمو ولي العهد المشاركون في الأوبريت من فنانين مؤدين ومخرج وملحن الأوبريت وطاقم العمل.
بعد ذلك غادر صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الحفل مودعا بمثلما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر حفل الافتتاح والعشاء والحفل الخطابي والفني صاحب السمو الامير سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيزوزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الامير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز وسمو الشيخ عبدالله بن حمدبن عيسى آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بمملكة البحرين الشقيقة وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان مدير ديوان صاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيس هيئة الكهرباء والمياه وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس الدائرة الاقتصادية بالامارات وأصحاب السمو الملكي الامراء وضيوف المملكة وأصحاب المعالي الوزراء والسفراء المعتمدون لدى المملكة وضيوف المهرجان وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.





 



التقويم الهجري
26
ربيع أول
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
إنه لَهِتر أهتار وإنه لصِلّ أصلال
يقال ذلك للرجل إذا كان داهية، والصلّ الحية.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa