خريطة الموقع الخميس 19 أكتوبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

حفلات ومناسبات سابقة

تكريم العبودي في مهرجان بريدة الترو
الإثنين 05/01/2004 م - الموافق 13-11-1424 هـ في تمام الساعة 1:00 صباحاً الــــــوقت
مركز الملك خالد الحضاري ببريدة المكــــــان
السعودية الـــــدولـــــة
بريدة - القصيم الــمــديــنــة
تكريم الشيخ محمد بن ناصر العبودي مناسبتها
التــفــاصــيــل
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم عن انشاء مركز ثقافي باسم المركز الثقافي للشيخ/ محمد بن ناصر العبودي والذي سيكون ان شاء الله بمدينة بريدة.
جاء ذلك في الحفل الذي رعاه سموه الكريم مساء امس الاول بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة والذي نظمته لجنة مهرجان بريدة الترويحي الثاني ضمن نشاطاتها الثقافية في تكريم شخصية العام للمهرجان لمعالي الامين العام المساعد لرابطة العالم الاسلامي الشيخ محمد بن ناصر العبودي والندوة المصاحبة له. بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم المشرف العام على برامج المهرجان صالح بن عبدالله التويجري كلمة المهرجان رحب في بدايتها بسمو امير منطقة القصيم والحضور مشيراً في كلمته ان هذا التكريم اعتراف بالمكانة ووفاء للعطاء لأمثال الشيخ محمد العبودي.
بعد ذلك بدأت الندوة المصاحبة اشترك فيها د. حسن بن فهد الهويمل رئيس نادي القصيم الادبي والذي يتعلق بالجانب الادبي في عطاء العبودي حيث استعرض عنه الجهود الادبية وبداياتها وأنواعها. مشيرا بأسلوبه الامثل وطرحه البناء فهو يكتب كما يتحدث مؤكداً ان كتبه أقرب للموسوعة وهو عالم من أعلام الأدب.
أما الجانب التاريخي للعبودي فقد تحدث عنه د. فهد بن عبدالله السماري الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز مشيراً الى ان شخصية العبودي متعددة الاهتمامات والعناوين كمؤرخ وهو عالم بارز في الفنون والعلوم وشخصية لها أكثر من عنوان وله عطاءات وامتدادات من رجالات بريدة بل من رجالات القصيم بل من رجالات المملكة فهو يستحق التكريم وفاء لهذا الشخص مشيراً باصداراته المتعددة والذي أبدع في ربط الحديث في المعلومة وربط تلك الروايات في نص مكتوب واستخدم أسلوب المشاهدة اضافة الى ما قدمه من لوحة علمية في التاريخ الاجتماعي.
كما تطرق الدكتور/ محمد بن صالح الربدي عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض حيث تحدث عن الجانب الجغرافي ونتائجه وعطاءاته من خلال معجم بلاد القصيم وعرضه لمشاهداته في البلاد التي زارها ومصطلحاته وابداعاته وما يتميز به من دقة الوصف وذكر الساعة والدقيقة لرحلاته وقل ما يجد رحالة بهذه الدقة.
وقال: إذا كان مهرجان بريدة صيف مختلف فإن العبودي عالم مختلف.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة قال فيها: من منطلقات ديننا الحنيف وقيمنا العربية الأصيلة دأبت دولتنا الرشيدة على تقدير الرجال المبدعين ولاشك أن التكريم لشخص علامة فأستاذنا الشيخ/ محمد بن ناصر العبودي في هذا المساء يأتي بعد تكريمه بأمر مولاي خادم الحرمين الشريفين والذي تفضل بتقديمه لأستاذنا سمو سيدي ولي العهد الأمين ومن هذا المنطلق أبلغ زملائي بهذه المنطقة من المفكرين والتربويين والأكاديميين أن يعطوا لهذا الرجل حقه، فهم بادروا بإيصال فكرتهم الي كزميل لهم وأستفيد دائماً من طموحاتهم ومن رؤاهم ولذلك فإنه يسعدني باسم الاخوة الذين تقدموا بفكرة تكريم الشيخ وتبنيهم ايضاً انشاء مركز ثقافي باسم المركز الثقافي للشيخ محمد بن ناصر العبودي والذي سيكون ان شاء الله بمدينة بريدة بمنطقة القصيم تقديراً لهذا الرجل ولاستفادة الأجيال مما قدمه من اعمال ومؤلفات في مناهج التاريخ والجغرافيا والتربية في نفس الوقت.
واضاف سموه: و كل ما قدم لهذا الشيخ الفاضل هو وفاءً وعرفاناً له ولعطاءاته من نتاج علمي غزير وأرجو ان نوفق وزملائي لاخراج هذا المركز الى حيز الوجود في الوقت القريب ان شاء الله وأنتظر من الزملاء ممن يجد لديه فكرة تدعم انشاء المركز فسوف نتقبلها بصدر رحب وندعو لشيخنا بطول العمر ليقدم اعمالا نحن بوضعنا بحاجة اليها لأنه انسان يتمتع بالاستقامة والتواضع ويتمتع بفكر نير وبالاعتدال في كل أعماله وبالكثير من الخبرات نظراً لما تدرج به من مناصب.
ثم ألقى معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي كلمة شكر من خلالها سمو امير منطقة القصيم واللجنة المنظمة للمهرجان على تكريمه معيداً الأذهان الى شيء من تاريخ المكان الذي تم فيه الحفل بشكل خاص ولمدينة بريدة بشكل عام.
بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم درع المهرجان تكريماً ووفاءً لمعالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي.
ّ


 



التقويم الهجري
29
محرم
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
فتل فى ذروته وغاربه
يقال ذلك للرجل لا يزال يخدع صاحبه حتى يظفر به.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa