خريطة الموقع الإثنين 20 أغسطس 2018م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
أدبي الرياض يتهيأ لـ"الليلة الكبيرة" لتكريم العبودي























أدبي الرياض يتهيأ لـ"الليلة الكبيرة" لتكريم العبودي
أدبي الرياض يتهيأ لـ\"الليلة الكبيرة\" لتكريم العبودي
الوطن 24/11/2010


الرياض: الوطن 2010-11-24 1:49 AM

"إنها الليلة الكبيرة". هكذا اختصر رئيس نادي الرياض الأدبي عبدالله الوشمي المناسبة وهو يصف حفل منح جائزة كتاب العام - برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء السبت المقبل - وقدرها 100 ألف ريال، والتي فاز بها في دورتها الثالثة 1431هـ 2010م كتاب (معجم الأصول الفصيحة للألفاظ الدارجة) لمحمد بن ناصر العبودي وذلك في مركز الملك فهد الثقافي.
وشكر الوشمي بنك الرياض لدعمه المالي الدائم للجائزة، لافتا إلى أن جائزة الكتاب لهذا العام تلقت عددا كبيرا من الترشيحات التي شملت الرواية والشعر والفكر من الإبداع والدراسات والرسائل الجامعية، وجاءت الترشيحات من قبل الأفراد والمؤسسات، وقد اجتمعت اللجان المكلفة لفحص الترشيحات ودراسة الأعمال وخلصت إلى النتيجة التي أقرها مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير، وذلك بفوز كتاب (معجم الأصول الفصيحة للألفاظ الدارجة أو ما فعلته القرون بالعربية في مهدها) .
الحفل الذي ينتظر أن يتحول إلى تظاهرة ثقافية كبرى سيشهد كلمة لوزير الثقافة والإعلام وبحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور صالح بن حميد والمشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، إضافة إلى كلمة النادي وكلمة البنك ثم كلمة للفائز يتحدث فيها عن تجربته التأليفية للمعاجم، وهي تجربة امتدت إلى ما يزيد على الأربعين عاما.
يذكر أن الجائزة تمنح للعلماء والمبدعين تكريماً وتقديراً لعطائهم العلمي والإبداعي في الكتاب الفائز، وتتخصص الجائزة في مجالات الكتابة الإبداعية، الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والفنية، الترجمة، تحقيق المخطوطات الأدبية، الإعلام والثقافة، وتقوم على آلية الترشيح من قبل الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين والمؤسسات والهيئات العلمية والثقافية، ويشترط في الكتاب المرشح لنيل الجائزة أن يكون متميزا، ويتضمن إضافة معرفية في حقله، ويثري الحياة الثقافية والأدبية. كما يشترط في الفائز أن يكون سعودي الجنسية وألا يكون أحد أعضاء مجلس إدارة أدبي الرياض الحالية.
تم إضافته يوم الخميس 25/11/2010 م - الموافق 19-12-1431 هـ الساعة 12:20 مساءً

شوهد 1313 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.24/10 (7461 صوت)



التقويم الهجري
9
ذو الحجة
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
لو خيّركِ القومُ لاخترتِ
أي لو كان لك الاختيار لاخترتِ ما تريدين، فأما والأمر قد قُطِع دونكِ، فليس لكِ إلا التسليم.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa