خريطة الموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
في احتفال يشهده ابن حميد وابن معمر خوجة يتوج العبودي بجائزة أدبي الرياض























في احتفال يشهده ابن حميد وابن معمر خوجة يتوج العبودي بجائزة أدبي الرياض
في احتفال يشهده ابن حميد وابن معمر خوجة يتوج العبودي بجائزة أدبي الرياض
عكاظ 24/11/2010

معتوق الشريف ـ جدة
يشهد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه، حفل نادي الرياض الأدبي؛ لتكريم الدكتور محمد بن ناصر العبودي بجائزة كتاب العام في دورتها الثالثة 1431هـ 2010م، السبت المقبل في مركز الملك فهد الثقافي عند السابعة والنصف مساء.
ويتوج في الحفل العبودي بجائزة كتاب العام وقدرها 100 ألف ريال عن كتابه الفائز (معجم الأصول الفصيحة للألفاظ الدارجة)، والمقدمة من النادي بالشراكة مع بنك الرياض الداعم المالي للجائزة.
وأوضح رئيس النادي الدكتور عبد الله الوشمي أن جائزة الكتاب لهذا العام تلقت عددا كبيرا من الترشيحات التي شملت الرواية والشعر والفكر، من الإبداع والدراسات والرسائل الجامعية، وجاءت الترشيحات من قبل الأفراد والمؤسسات، وقد اجتمعت اللجان المكلفة لفحص الترشيحات ودراسة الأعمال، وخلصت إلى النتيجة التي أقرها مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير، وذلك بفوز كتاب (معجم الأصول الفصيحة للألفاظ الدارجة أو ما فعلته القرون بالعربية في مهدها) للدكتور محمد العبودي.
وقال الوشمي: «الحفل يشهده وزير الثقافة والإعلام، بحضور ومشاركة كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور صالح بن حميد، ونائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز التي تولت إصدار الكتاب في 15 مجلدا»، وأضاف «برنامج الحفل يتضمن كلمة للنادي، وكلمة للبنك الداعم للجائزة، وتكريم صاحب الكتاب الفائز، الذي يخصص له جزء من الاحتفال للحديث عن تجربته في التأليف للمعاجم، والتي امتدت لأكثر من 40 عاما، وما زالت إصداراته تتوالى في هذا السياق»، وأشار رئيس نادي الرياض الأدبي إلى أن النادي سيوزع مجموعة من الكتب والإصدارات المتنوعة على الحضور.
ودعا الوشمي الإعلاميين والمثقفين إلى حضور المناسبة، مهنئا الدكتور العبودي بفوزه بالجائزة، كما شكر رئيس أدبي الرياض الإعلاميين والمثقفين الذين تواصلوا مع النادي بالترشيح والاقتراح والمشورة.
تم إضافته يوم الأربعاء 24/11/2010 م - الموافق 18-12-1431 هـ الساعة 7:15 صباحاً

شوهد 1474 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.17/10 (5963 صوت)



التقويم الهجري
15
محرم
1440 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
قطعت جهيزة قول كل خطيب
يروى أن شخصا قتل شخصا، فاختلفت القبيلتان حول الدية، وأثناء ذلك جاءت أَمَة اسمها جهيزة فأخبرتهم بأن بعض أهل المقتول ظفروا بالقاتل فقتلوه، فقيل ذلك, وصار مثلا يضرب لأمر قد فات وأُيس من إصلاحه.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa