خريطة الموقع الأربعاء 28 يونيو 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
المقالات
أصدر الجزء السابع عشر من الوسم وتلقى معجم أسر بريدة الخويطر: العبودي مثلي «ما يلعب بلوت»





















أصدر الجزء السابع عشر من الوسم وتلقى معجم أسر بريدة الخويطر: العبودي مثلي «ما يلعب بلوت»
أصدر الجزء السابع عشر من الوسم وتلقى معجم أسر بريدة  الخويطر: العبودي مثلي «ما يلعب بلوت»
الجزير الثقافية 8/4/2010هـ
في لقاء بمغربيته الخميسية والجمعية المنتظمة في دارته قال الدكتور عبد العزيز الخويطر: إنه فقد كثيرا من أوراقه خلال بعض مراحل «الحل والارتحال» في فترة الطلب، فقال له بعض جلسائه: هذا التوثيق المميز والذاكرة الممتلئة وقد نقص منها شيء فكيف لو اكتملت؟!

أصدر أبو محمد الجزء السابع عشر من (وسم على أديم الزمن) ويغطي ذكرياته عامي 1386-1387هـ ليمثل الجزء الخامس المختص بفترة وكالته لجامعة الملك سعود، وجاء في أكثر من 700 صفحة بالقياس «الخويطري» فلمؤلفاته حرف كبير مميز لا يكاد يرى في تآليف أخرى؛ رغبة منه - رعاه الله - في تيسير القراءة على الكهول والشيوخ وضعاف البصر فجزاه الله خيرا.

الدكتور المثقف أكد في مجلسه ضرورة اهتمام الباحثين والكتاب بإصدار أعمالهم، وأقلها طباعة رسائلهم العلمية، وما نظنه قد فات على معاليه أن بعضهم يتوارى من تقديمها لأسباب كثيرة ليس أقلها استنساخ بعضها من بعضها خصوصا لدى خريجي الجامعات الأجنبية، وكم من رسالة صارت رسائل يتغير فيها الإهداء فقط.

معالي الوزراء الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخويطر استقبل في جلسة الجمعة الماضية الدكتور المحامي محمد المشوح الذي أبلغه سلام العلامة الشيخ محمد العبودي وأهداه نسخة من (معجم أسر بريدة) في ثلاثة وعشرين مجلدا، ودار الحديث - في بعض مراحله - عن هذا العلم المتفرد الذي لم ير في حياته إلا قارئا أو كاتبا؛ ليتشابه الكبيران (الخويطر والعبودي) في الجدية وحسن إدارة الوقت؛ ما جعل الخويطر يقول للحضور الذي أبدى اندهاشه من سعة علمهما وعطائهما قائلاً: من المؤكد أن الشيخ أبا ناصر مثلي «ما يلعب بلوت».

تم إضافته يوم الخميس 08/04/2010 م - الموافق 24-4-1431 هـ الساعة 1:18 مساءً

شوهد 1922 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.31/10 (3001 صوت)



التقويم الهجري
4
شوال
1438 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
سَدِكَ بامرئ جُعْلُه
يضرب مثلا للقبيح والمفسد يصحبه مثله عند الإفساد. وسدك به لزمه، والجُعْل من الزواحف مثل الخنفساء، وهما يتبعان من يريد الغائط.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa