خريطة الموقع الخميس 14 ديسمبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
دار الثلوثية تصدر كتب الشيخ محمد العبودي























دار الثلوثية تصدر كتب الشيخ محمد العبودي
دار الثلوثية تصدر كتب الشيخ محمد العبودي
الجزيرة 16/5/2009 م

صدر عن دار الثلوثية للنشر والتوزيع عدد من الكتب المهمة لمعالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي، وهي:
1- مشاهد من بريدة قبل 75 سنة:
وهو كتاب توثيقي مهم يحكي تصويراً دقيقاً لمدينة بريدة قبل تلك القفزة العمرانية الهائلة التي تشهدها تبعاً للتغيرات والتحولات التي لحقت بها.
هذا، وإن غالب وصفه لتلك البيوتات إنما هو لداره وجيرانه ومسجد حارته أو ما يعرف عند العامة (شمالي بريدة)، إلا أن الشيخ قام بوصف دقيق لتلك البيوتات آنذاك والحالة الاجتماعية للناس وحكى طرائفهم ونكتهم التي يتداولونها في سرد حكواتي جميل، وهو منهج أحسبه يعد تأليفياً مبتكراً عندما اعتمد أسلوب حياته وطريقه في السير في طرق بريدة سبيلاً للتأريخ لأحداثها ورجالها ومعالمها مما قد لا يتسنى إدراجه في كتاب آخر، وإنني أتمنى أن يسنَّ معاليه بذلك سنة تأليفية حميدة لكبار العلم والسن والقدر في بلادنا وفي البلاد العربية والإسلامية ليقصّوا لنا حكايا مدنهم وقراهم؛ ليتكون بذلك إرث تاريخي وثقافي واجتماعي مهم.
2- أخبار الملا ابن سيف:-
وهو كاتب الموثق المعروف عبدالمحسن بن محمد السيف المولود في بريدة سنة 1215هـ والمتوفى بها سنة 1294هـ الذي كان أحد الكتبة المعروفين، إضافة إلى أنه قد قام بتدوين تاريخ أسرته التي عرفت بالكتابة والتوثيق والتعليم مدة تجاوزت مائة عام.
3- أخبار قني:-
عبدالكريم بن عثمان آل عبيد المولود في بريدة سنة 1271هـ والمتوفى سنة 1359هـ وهو أحد القافة الدهاة الأذكياء المعروفين، استطاع بما وهبه الله من فراسة ومعرفة أن يسجل نفسه أحد أبرز الشخصيات للقرن الماضي حتى عدت قصصه ومواقفه أشبه بالأساطير.
فقام العلاّمة محمد العبودي بجمعها وتدوينها وصياغتها والتثبت منها وصدر الكتاب بعدد من الوثائق المهمة لأسرته وشخصه جعلت من الكتاب مصدراً تاريخياً واجتماعياً مهماً.
4- أخبار مطوع اللسيب:
الشيخ عبدالكريم بن عودة المحيميد 1270هـ - 1346هـ، وهو كذلك شخصية اجتماعية بارزة، الذي كان له طرائف وقصص ونكت متداولة تنبئ عن سرعة البديهة وحسن التصرف وجمال المنطق ولطفه وظرافته.


تم إضافته يوم السبت 16/05/2009 م - الموافق 22-5-1430 هـ الساعة 12:08 مساءً

شوهد 5016 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.14/10 (5220 صوت)



التقويم الهجري
26
ربيع أول
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
قتل أرضا عالمها وقتلت أرض جاهلها
يضرب مثلا في فضل ذي العلم والخبرة، فهو الذي يضبط الأمر بعلمه، أما الجاهل فيغلبه الأمر.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa