خريطة الموقع الجمعة 28 إبريل 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
بريدة في أربعة إصدارات























بريدة في أربعة إصدارات
بريدة في أربعة إصدارات
الجزيرة الثقافية -- علي مجرشي 7/5/2009م


عن دار الثلوثية للنشر والتوزيع وضمن باكورة إصداراتها زفت هذه الباقة الجديدة من روائع ما كتبه معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي، أربعة كتب جاءت لتحكي العديد من القصص والأحداث لشخصيات متميزة تناقل أناس أخبارهم وتلقوا طرائفهم ومواقفهم وظلت حياتهم موقوفة على تداول الشفاه واختلاف الروايات.

جاء الكتاب الأول بعنوان (مشاهد من بريدة قبل 75 سنة) وهو كتاب توثيقي يحكي تصويرا دقيقا لمدينة بريدة قبل تلك القفزة العمرانية الهائلة التي تشهدها تبعا للتغيرات والتحولات التي لحقت بها.

الكتاب الثاني بعنوان (أخبار الملا ابن سيف) والذي يحكي عن الكاتب عبدالمحسن بن محمد السيف والذي كان أحد الكتبة المعروفين إضافة إلى انه قام بتدوين تاريخ أسرته التي عرفت بالكتابة والتوثيق والتعليم مدة تجاوزت مائة عام. والكتاب الثالث جاء بعنوان (أخبار قني) وهو عبدالكريم بن عثمان آل عبيد أحد القافة الدهاة الأذكياء استطاع بما وهبة الله من فراسة ومعرفة أن يسجل نفسه أبرز الشخصيات للقرن الماضي حتى عدت قصصه ومواقفه أشبه بالأساطير، والتي قام المؤلف بجمعها وتدوينها وصياغتها والتثبت منها.

الكتاب الأخير لابن عبود جاء بعنوان (أخبار مطوع اللسيب) كتاب يحكي عن شخصية الشيخ عبدالكريم بن عودة المحيميد وهو شخصية اجتماعية بارزة والذي كان له طرائف وقصص ونكت متداولة بين الناس، فقام المؤلف بتوثيق حكايات، وافرد لمطوع اللسيب وأسرته ترجمة مفصلة أبان فيها إحدى قدراته العلمية في التراجم وأخبار الأسر والأنساب.



تم إضافته يوم السبت 09/05/2009 م - الموافق 15-5-1430 هـ الساعة 8:56 صباحاً

شوهد 1328 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.02/10 (2672 صوت)



التقويم الهجري
2
شعبان
1438 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
ما وراءكِ يا عصام؟
هي امرأة أرسلها الحارث بن عمرو الكندي لرؤية فتاة جميلة يريد خطبتها، فلما رأتها وعادت سألها ما وراءكِ يا عصام؟

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa