خريطة الموقع الخميس 19 أكتوبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
الشيخ العبودي يجتمع بالسفير الصيني بثلوثية د المشوح























الشيخ العبودي يجتمع بالسفير الصيني بثلوثية د المشوح
الشيخ العبودي يجتمع بالسفير الصيني بثلوثية د المشوح
بحضور معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي وسعادة السفير الصيني احتفت ثلوثية الدكتور محمد المشوح بالمشاركين في الملتقى الثقافي التشاوري للغة العربية ــ الصين ـــ

وخلال الاحتفاء تم تكريم معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي من قبل سعادة السفير الصيني وذلك تقديراً من الصين لجهود معاليه في نشر الإسلام والدعوة إلى الله في الصين وغيرها .

إضافة إلى كتبه العديدة عن الصين والتى دون فيها مشاهداته للصين على مدى زياراته المتتابعة التى امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً .

يشار أن الشيخ العبودي أصدر خمسة كتب مطبوعة عن الصين ورحلاته إليها .

كذلك قدم سعادة رئيس مجلس الأمناء لمركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله عسيلان وكذلك الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الوشمي درعاً تذكارياً لمعالي الشيخ محمد العبودي تقديراً من المركز لجهوده في خدمه اللغة العربية في الصين وغيرها .

كما قدم المركز الثقافي العربي في الصين ممثلاً في الدكتور محمد الدريهم درعاً لمعالي الشيخ العبودي وخلال الاحتفاء ألقى الدكتور محمد المشوح كلمه ترحيبيه بالضيوف وهنأهم على نجاح الملتقى الذي هو أحد ثمار التعاون البناء بين المركز ومراكز وكليات اللغة العربية في الصين .

اثر ذلك ألقى معالي الشيخ محمد العبودي كلمه استعرض خلالها أولى زياراته إلى الصين قبل أكثر من ثلاثين عاماً وأحوال المسلمين هناك .

وما يتمتع به المسلمون في الصين اليوم من مكانه عالية وجهودهم الكبيرة في خدمة الإسلام واللغة العربية .

كما تحدث في اللقاء سعادة السفير الصيني الذي شكر المركز على هذا البرنامج المتميز كما قدم شكره للثلوثية على هذه المناسبة واللقاء بمعالي الشيخ العبودي .

كما تحدث السفير الصيني عن العلاقات والروابط التى تربط الصين بالمملكة العربية السعودية .

كما ألقى الدكتور عبدالله عسيلان كلمته بهذه المناسبة أبرز فيها جهود معالي الشيخ محمد العبودي في الرحلات وأحوال المسلمين وكتبه المتنوعة والمتعددة .

كما القى سعادة الدكتور عبدالله الوشمي كلمة شكر فيها الثلوثية على هذا الاحتفاء متمنياً أن يستمر التعاون بين المركز والثلوثية .

واثناء الحضور اندهش الحضور من القدرة العلمية الدقيقة والتفاصيل الهامة التى قدمها معالي الشيخ العبودي عن مقاطعات ومدن وقرى الصين التى زارها .

كذلك معرفته باللغة الصينية ومفرداتها ونشأتها .

كما قدم سعادة السفير الصيني هدية للثلوثية بهذه المناسبة وتلقى السفير الصيني إهداء يتمثل في إصدارات معالي الشيخ العبودي عن الصين وبعض كتب الرحلات .

ثم تناول الجميع طعام الغداء بهذه المناسبة .
تم إضافته يوم الأحد 26/04/2015 م - الموافق 8-7-1436 هـ الساعة 10:02 صباحاً

شوهد 784 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.45/10 (2273 صوت)



التقويم الهجري
29
محرم
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
الشجاع موقى
أي أن الذي عُرف بالشجاعة والإقدام يتحاماه الناس هسيةً له. ويضاده قولهم (إن الجبان حتفه من فوقه).

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa