خريطة الموقع السبت 19 أغسطس 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
ثلوثية المشوّح تقيم ندوة عن العبودي























ثلوثية المشوّح تقيم ندوة عن العبودي
 ثلوثية المشوّح تقيم ندوة عن العبودي
الجزيرة الثقافية 22 / 3 / 2014
عقد ثلوثية الدكتور محمد المشوّح بالتعاون مع مركز الدراسات الشرقية التابع لجامعة القاهرة ندوة موسعة كبرى يشارك فيها عدد من الباحثين في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء وتقديم دراسات علمية وبحثية من مؤلفات معالي الشيخ العلاّمة محمد بن ناصر العبودي في اللغة والرحلات والأدب والجغرافيا والتاريخ والشريعة.

والذي وصلت عدد كتبه المطبوعة إلى أكثر من مائتين وعشرين كتاباً مطبوعاً في عدد من العلوم والمعارف، محققاً بذلك ريادة عربية في عدد المؤلفات وتنوّعها.

ومن المتوقّع مشاركة كل من الدكتور محمد الربيع والدكتور حسن الهويمل والدكتور عبدالله عسيلان والدكتور عبدالمحسن القحطاني والدكتور إبراهيم التركي والدكتور عبدالله الوشمي والدكتور عبد الله الحيدري والدكتور عايض الردادي والأستاذ سعد العتيبي ومعالي الدكتور عبد الله أحمد الضبيب وبحضور الدكتور خالد الوهيبي الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة ومعالي مدير جامعة القاهرة، إضافة إلى عدد من أساتذة جامعة القاهرة منهم الدكتور جمال الشاذلي مدير مركز الدراسات الشرقية بجامعة القاهرة والدكتور محمد جلاء إدريس والدكتور محمد جلاء أبوخضرة والدكتورة عرقة حلمي والدكتور ناصر موافي

وسوف يتم طباعة البحوث العلمية من قبل الثلوثية بالشراكة مع جامعة القاهرة إضافة إلى معرض مصاحب للندوة لمؤلفات العلاّمة محمد العبودي.

يشار إلى أن العلاَّمة محمد العبودي يحظى حالياً بدراسات علمية ورسائل مقدَّمة إلى عدد من الجامعات السعودية والعالمية عن كتب رحلاته.
تم إضافته يوم الثلاثاء 25/03/2014 م - الموافق 24-5-1435 هـ الساعة 8:55 صباحاً

شوهد 886 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.26/10 (3599 صوت)



التقويم الهجري
27
ذو القعدة
1438 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
رب ساع لقاعد
يضرب مثلا فيمن يعود عليه سعي الآخرين وخيرهم، أو فيمن يرزق بسعي غيره.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa