خريطة الموقع الإثنين 20 نوفمبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
معجم ألفاظ الحرف والصنائع























معجم ألفاظ الحرف والصنائع
معجم ألفاظ الحرف والصنائع
الجزيرة الثقافية 1 / 3 / 2014

معجم في المأثورات الشعبية مما يتصل بالحِرَف والصنائع ألفه معالي العلامة الشيخ محمد بن ناصر العبودي وسار فيه على قواعده في المعجمات المماثلة التي تجاوزت ستة عشر معجمًا مطبوعة وأكثر من أربعين معجمًا مخطوطًا، وصدر عن دار الثلوثية وجاء في أربع مئة صفحة.


معجم وجه الأرض

معجم جديد من معاجم شيخنا العلامة محمد بن ناصر العبودي رصد فيه ما هو على وجه الأرض من آكام وضراب وأودية وكثبان وشطآن وأعشاب وسواها وركز فيه على بيان الأصل اللغوي للمفردة وانتمائها التراثي ودلالالتها العلمية وارتباطها بالمعطيات الشعبية وجاء في خمس مائة صفحة وصدر عن دار الثلوثية للنشر والتوزيع.


عودٌ إلى أوزبكستان

بعد عشرة أعوام عاد العلامة والرحالة الشيخ محمد بن ناصر العبودي إلى أوزبكستان، ولاحظ الشيخ تنامي المد التبشيري وتقاصر الدعوة الإسلامية فيها، وكعادته جاء وصف الزيارة شاملاً كل التفاصيل بدءًا من إقلاعه من مطار الملك خالد الدولي مرورًا بما واجهه من شخوصٍ تاريخية ومعاصرة ولقاءات وزيارات وملاحظات وانتهاء بالتوصيات التي قدمها معالي الشيخ لرابطة العالم الإسلامي حول وضع الإسلام والمسلمين هناك، وجاء في أكثر من مئتي صفحة.
تم إضافته يوم السبت 01/03/2014 م - الموافق 29-4-1435 هـ الساعة 11:48 صباحاً

شوهد 1246 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.42/10 (4638 صوت)



التقويم الهجري
2
ربيع أول
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
باءتْ عَرَارِ بِكَحْل
يقال ذلك لشيئين كل واحد منهما يكون بَوَاءً بصاحبه. وعرار وكحل بقرتان باءت إحداهما بالأخرى، والبواء السواء، يقال فلان بواء لفلان أي مثله، فإذا قٌتِل به رضي به قومه.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa