خريطة الموقع الأربعاء 14 نوفمبر 2018م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
أمير منطقة القصيم يفتتح مركز الأميرة نورة والمهرجان الثقافي الرابع في عنيزة























أمير منطقة القصيم يفتتح مركز الأميرة نورة والمهرجان الثقافي الرابع في عنيزة
أمير منطقة القصيم يفتتح مركز الأميرة نورة والمهرجان الثقافي الرابع في عنيزة
الجزيرة 29 / 10 /2013
سموه: سعيد بما رأيت في هذا المساء فهنيئاً لكم هذا الامتياز


عنيزة / تصوير - يوسف الخليفي:

كرنفال مميز وليلة ذهبية شهدتها محافظة عنيزة مساء البارحة حينما افتتح أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية وكذلك افتتح مهرجان الثقافة في حلته الرابعة والذي جاء بعنوان «أبناؤنا بناؤنا».

وجاء الحفل الذي شرفه صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين بشكل أكثر من رائع ووسط حضور غفير اكتظ به مسرح مركز الأميرة نورة.

وقد كان فى استقبال سمو أمير المنطقة محافظ عنيزة المكلف فهد بن حمد السليم ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصالحية الشيخ عبدالله علي النعيم وأمين عام الجمعية الأستاذ صالح محمد الغذامي وأعضاء المجلس وأعيان المحافظة.

وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى إيذاناً بافتتاح مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي ثم قام بالتجول داخل أروقة المركز والذي يحوي عددا من الأقسام مثل الإرشاد الأسري والتدريب والتطوير والمكتبة وركن الضيافة وكذلك المسرح والمركز الرياضي النسائي فضلاً على المعارض المصاحبة.

ثم انطلق الحفل الخطابي بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة الجمعية ألقاها رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله النعيم الذي قال فيها:

تحتفل عنيزة بالمهرجان الرابع للثقافة تحت شعار (أبناؤنا بناؤنا) وذلك سعياً من القائمين على المهرجان أن تلامس البرامج المقدمة حاجات وطموحات وآمال الشباب الذين هم عماد وعتاد المستقبل الذي سينهض المجتمع بسواعدهم الفتية بإذن الله تعالى.

ويضيف النعيم: اعتادت عنيزة على إقامة المهرجان الثقافي كل عامين، وتختار له موضوعاً حيوياً يعالجه نخبة من المحاضرين والمحاضرات المختصين فى ذلك الميدان, كما نحتفل اليوم بافتتاح مركز الأميرة نورة الاجتماعي الذي حمل اسم رائدة العمل الاجتماعي والخيري صاحبة الرأي السديد والمشورة الصائبة تلك هي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل شقيقة المؤسس باني وحدة وطننا الغالي فكان حقا علينا تخليد ذكراها العطرة بإقامة هذا المركز الذي سيخدم نساء القصيم عامة إن شاء الله وقد بلغت تكاليفه أكثر من ثمانين مليون ريال جاءت بتبرعات المحسنين جزاهم الله خيراً وعلى رأسهم قائد مسيرة التنمية مليكنا المُفدى متعه الله بالصحة والعافية، ثم أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر جزاه الله خيراً وهو المساند لكل عمل وطني يقام فى أنحاء المنطقة والأمير الجليل سلطان بن محمد بن سعود والشيخ الفاضل حسين العمودي والأخ المهندس بكر بن محمد بن لادن وآخرون كثيرون ساهموا فى السعي لإقامة المشروع.

إنني في ختام كلمتي أتقدم بالشكر الجزيل والامتنان الكبير لإخواني وأبنائي وبناتي أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي ومنسوبات المركزين على جهودهم القيمة وتعاونهم الكبير على الخروج بهذين الصرحين الكبيرين مركز صالح بن صالح الاجتماعي ومركز الأميرة نورة الاجتماعي.

بعد ذلك ألقى محافظ عنيزة المكلف الأستاذ فهد السليم كلمة المهرجان أثنى خلالها بمثل هذه المهرجانات التي تثري المجتمع في الجانب الثقافي، مبيناً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تسعى لنشر الثقافة بين شرائح المجتمع المختلفة، وخاصة الشباب الذين هم عماد المجتمع وتنظيم مثل هذه المهرجانات القيمة والمفيدة لهم.

إثر ذلك ألقيت كلمة المكرمين ألقاها نيابةً عنهم المؤرخ محمد بن ناصر العبودي وأكّد فيها أن محافظة عنيزة تهتم دائماً بالأدباء والمثقفين على الأصعد كافة، مستعرضاً دور المملكة في دعم الثقافة والأدباء والمثقفين في شتى المجالات، مثمناً لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رعايته لمهرجانات الثقافة في المنطقة ودعمه المستمر والملموس لها.

ثم جاءت لحظة الوفاء.. حيث تكريم الأوفياء فكانت البداية مع معالي السفير الشاعر محمد بن فهد العيسى رحمه الله.

ومعالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي ومعالي الدكتور عبدالله بن يوسف الشبل والأستاذ الدكتور علي بن عبدالله الدفاع والأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العثيمين كما تم تكريم المتميزين والمبدعين من المعلمين والمعلمات والطالبات بإدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة، الحائزين على جوائز على المستوى الوطني والخليج والعالم العربي خلال الفترة1432-1434هـ، وهم: ثانوية عنيزة العامة ومدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائية بعنيزة والأستاذ إبراهيم بن علي بن عبدالعزيز البويدي كما تم تكريم رعاة المهرجان شركة التميمي وشركة أسمنت القصيم ومصنع اليمامة للطوب الأحمر وشركة الدوائية وشركة سبكيم والبنك الأهلي.

عقب ذلك ألقى سمو راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة رحّب فيها بصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وأصحاب المعالي والحضور وقال سموه: كم أنا سعيد هذا المساء أن أشارككم افتتاح هذا المركز الذي يحمل اسماً كله نورٌ وعمل صالح ومساندة لمؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- إنه اسم الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل آل سعود هذه المرأة أعطت من عمرها وجهدها وصحتها رعايةً لبنات هذا الوطن في وقت المؤسس وكانت شقيقته ومستشارته في هذا المجال مؤكداً أن اختيار اسم هذا المركز كان موفقاً، لتجد المرأة فيه مكاناً ممتعاً لها ومبيناً أن للمرأة في هذا العصر حقا وأن العمل الخلاق والمتفوق لا يأتي إلا من المتفوقين وأشاد سموه بالقائمين على المركز وبمصاحبة افتتاحه لمهرجان عنيزة الرابع للثقافة, وبعنوان المهرجان والمشاركين فيه، ومتمنياً أن يترجم هذا المهرجان إلى ما يخدم أبناء وبنات وطننا الغالي. واختتم الحفل بلوحة إنشادية وطنية.
تم إضافته يوم الخميس 31/10/2013 م - الموافق 27-12-1434 هـ الساعة 9:20 صباحاً

شوهد 1472 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.99/10 (6327 صوت)



التقويم الهجري
6
ربيع أول
1440 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
لقيته أول صَوك وبَوك وعَوك
الصوك اللزق والمخالطة، والبوك الازدحام، وعاك بمعنى باك، والمعنى أني لقيته أول شيء خالطني وزاحمني.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa