خريطة الموقع الإثنين 10 ديسمبر 2018م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
المقالات
اليوم الوطني للمملكة عبر ودروس





















اليوم الوطني للمملكة عبر ودروس
اليوم الوطني للمملكة عبر ودروس
جريدة الجزيرة 24 /9 / 2013
إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودي الذي يحل في 23 سبتمبر من كل عام ينبغي لكل فرد في المملكة العربية السعودية أن يتخذه يوماً للشكر لله تعالي ، حيث وفق الله الله عاهل المملكة العربية السعودية الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أن تتوج جهوده في توحيد المملكة بأن يكون لها كلها اسم واحد ، فبعد أن كانت المملكة تتألف قبلة من تسع وحدات سياسية ما بين مملكة وإمارة ، وإقليم صارت داراً واحدة للجميع ، وصار أهلها الذين كانوا عاشوا في الحروب ما بين جزء منها وأخر وحدة واحدة لا سلطان لأحد منهم على أخر إلا سلطان الشرع الشريف .
الشكر لله تعالى على أن بدل تلك الحال السابقة التي كانت بلادنا تعيشها قبل جهود أو جهاد الملك المؤسس رحمه الله قبائل وفرقاً يقاتل بعضها بعضاً ويعتدي القوي على الضعيف وفي شظف العيش الذي قد يصل أحياناً إلى حد العوز والجوع ، فكان يجتمع على الناس آنذاك الخوف والجوع ، وكان التنقل داخل البلاد مغامرة ما بعدها مغامرة ، لكثرة اللصوص والمغيرين المنتهبين .
وقد أبدلهم الله بذلك وحدة الأرض ، وأمن الشرع على النفس والمال . ولم يكن ينقصها إلا وفرة الموارد المالية فيسر الله أن يقوم أهلها تحت قيادة وتوجيه الملك المؤسس باستخراج كنوزها من النفط والغاز فأبدلهم الله بالشقاء في طلب المعيشة رخاءً مثلما أبدلهم أمناً ، ولذلك يتعين علينا أن نحمد الله تعالى على نعمة الأمن والأمان والرخاء في الأوطان .
ذلك ما ينبغي أن يتذكره الجميع في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ويجب على الأدباء والكتاب القادرين على الكتابة أن يشرحوا ما ذكرناه لتعرفة ناشئة البلاد التي نشأت فيما نحن عليه الآن ، ولم تدرك أزمان الصعاب والمتاعب قبل قيام الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله بالعمل الذي جمع بين الشجاعة وحسن السياسة ، فرحمه الله وجزاه عن الإسلام والمسلمين خيراً .

محمد بن ناصر العبودي
تم إضافته يوم الإثنين 23/09/2013 م - الموافق 18-11-1434 هـ الساعة 10:15 صباحاً

شوهد 1176 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.26/10 (6017 صوت)



التقويم الهجري
3
ربيع ثاني
1440 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
اعقلها وتوكل
يضرب للتوكل (الأخذ بالأسباب مع الاعتماد على الله).

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa