خريطة الموقع الإثنين 23 أكتوبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
تواصلاً لفعاليات ثقافي جازان..العبودي يستحضر انتشار الإسلام وغرائب البلدان























تواصلاً لفعاليات ثقافي جازان..العبودي يستحضر انتشار الإسلام وغرائب البلدان
تواصلاً لفعاليات ثقافي جازان..العبودي يستحضر انتشار الإسلام وغرائب البلدان
جريدة الرياض 23/ 2 / 2013م

جازان - محمد يامي عدسة - يحيى الفيفي

تتواصل فعاليات الموسم الثقافي في جامعة جازان بدورة تدريبية عن المكتبة الرقمية، كما يقام لقاء مع الدكتور حجاب بن يحيى الحازمي في حوار يديره الشاعر احمد يحيى البهكلي، وقد جاء ضمن معالي العلامة الراحل السعودي محمد بن ناصر العبودي، ألقى محاضرة بعنوان "عجائب وغرائب الرحلات" اقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.. حيث سلط العبودي خلال محاضرته الضوء على أوضاع المسلمين والأقليات الإسلامية في أكثر من 170 دولة حول العالم على مدى نصف قرن قضاها مسؤولاً عن التواصل مع المسلمين في كافة أرجاء المعمورة، سجل من خلالها انطباعاته وتجاربه وما قابله من غرائب وعجائب أثناء رحلاته وتنقلاته التي انتجت أكثر من 170 كتاباً.

كما تحدث العبودي عن أولى رحلاته التي كانت إلى إفريقيا في عهد الملك سعود - رحمه الله - وذلك قبل خمسين عاماً، مبينا أنه بعد عودته تم اعتماد خمسين وظيفة تحت اسم داعية إسلامي.. مستعرضا رحلاته إلى مجاهل روسيا وسبيريا التي كان من الغرائب التي وقف عليها بأنه زار بلدانا لا تقدم المطاعم الوجبات لطالبها إلا بإذن من الحكومة، وكذلك مرور اليوم كاملاً بدون دخول ليل، إضافة إلى البرد القارص الذي يصل في بعض الأحيان إلى 51 درجة تحت الصفر.

وعرج العبودي في حديثه على رحلاته إلى جزر المحيط الهادي حيث قال إنه وجد بها 17 مدرسة ثانوية إسلامية، وكذلك زيارته جزر سليمان التي كانت تخلو من المسلمين.. وعن زيارته للفتيكان وما سجله من استغراب القساوسة والقدسيين من انتشار الإسلام رغم قلة الإمكانات الدعوية في بلد مسيحية.. مبديا رضاه عما تحقق له في سبيل نشر الدعوة الإسلامية في ظل ما قدمته قيادة المملكة من دعم للإسلام والمسلمين في كافة أرجاء العالم.

تم إضافته يوم السبت 23/02/2013 م - الموافق 13-4-1434 هـ الساعة 7:27 مساءً

شوهد 1233 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.27/10 (3399 صوت)



التقويم الهجري
3
صفر
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
هو أهون على من كلبه
يضرب في الذل والهوان والضعف.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa