خريطة الموقع الخميس 14 ديسمبر 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
المقالات
الشيخان الحركان وابن صالح في كتاب العبودي





















الشيخان الحركان وابن صالح في كتاب العبودي
الشيخان الحركان وابن صالح في كتاب العبودي
عكاظ 21 / 1 / 2013

دفعة واحدة حمل إلي البريد خمسة مؤلفات من فضيلة الشيخ محمد ناصر العبودي سأقتصر الحديث اليوم عن اثنين منها:
الأول بعنوان «معالي الشيخ عبد العزيز بن صالح آل صالح إمام المسجد النبوي الشريف كما عرفته» وعن فضيلته يقول: نعود إلى موسوعية الشيخ عبد العزيز بن صالح رحمه الله وهي موسوعية يعرفه بها كل من جالسه وأنا منهم، فأقول: إن من مظاهر ذلك محبته للكتب في الفنون المختلفة، فكنت إذا ذكرت له كتابا مميزا وجيدا في بابه طلب الحصول على نسخة منه، وكنت في ذلك الوقت الذي هو العقد التاسع من القرن الرابع عشر قد ألفت كتابين فأهديته نسخة من كل كتاب منهما فعرفت أنه قرأهما لأنه ذكرني ببعض ما جاء فيهما.
ثم يختم بقوله: «إن ترجمة الشيخ عبد العزيز بن صالح وسيرته في الحياة وبخاصة في أول وصوله المدينة المنورة ثم ما حدث عندما تغيرت الحياة في بلادنا إلى الأحسن أمر لازم على من يستطيعون ذلك، وهم موجودون لا يحتاجون إلا العزم واستنهاض الهمم.
توفي الشيخ عبد العزيز بن صالح فجر يوم الاثنين السابع عشر من صفر عام 1415هـ وكانت ولادته سنة 1331هـ في مدينة المجمعة حسب أصح الأقوال. رحم الله سماحة الشيخ عبد العزيز بن صالح الصالح وجزاه عن الإسلام والمسلمين خيرا».
والكتاب الثاني وهو بعنوان «صاحب المعالي الشيخ محمد علي الحركان كما عرفته» وفيه يقول: «هذا هو الكتاب الثالث عن الشيخ محمد بن علي الحركان أكتبه تأسيا بعلمائنا القدماء الأعلام من أئمة الإسلام في تسجيل ما رأوه، وذكر من عايشوهم من العلماء الأجلاء الذين نفع الله بهم البلاد والعباد.
ولا يمكنني القول وأنا أقدم هذا الكتاب بأنه اشتمل على أكثر ما ينبغي أن تشتمل عليه ترجمة الشيخ محمد الحركان، لكنه على أية حال إسهام إن لم نقل إنه إلمام دون اقتحام ما وراء الأحداث، وخوض في بواطن السيرة، فذلك له أناس دون أناس، وظروف غير ظروف تأليف هذا الكتاب، والله أعلم بالصواب».
تحية للشيخ محمد ناصر العبودي على ما أثرى به المكتبة والشكر على إهدائه الكريم.
آية: {ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلما ولا هضما} .
وحديث: «خيركم من تعلم العلم وعلمه».
شعر نابض:
العلم يرفع بيتا لا عماد له
والجهل يهدم بيت العز والشرف.
تم إضافته يوم الإثنين 21/01/2013 م - الموافق 9-3-1434 هـ الساعة 5:00 مساءً

شوهد 1118 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.80/10 (4121 صوت)



التقويم الهجري
26
ربيع أول
1439 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
حبلك على غاربك
أي تركه يذهب حيث يريد، وأصله أنهم إذا أرادوا إرسال الناقة في الرعي ألقوا جَديلها على غاربها, لئلا تبصره, فيتنغّصُ عليها ما ترعاه. والغارب مُقدّم السَنام، ثم صار غارب كل شيء أعلاه.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa