خريطة الموقع الخميس 23 فبراير 2017م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
فيما تم تكريم العبودي والراشد محبو التراث يحيون مهرجان الغاط الثقافي























فيما تم تكريم العبودي والراشد محبو التراث يحيون مهرجان الغاط الثقافي
 فيما تم تكريم العبودي والراشد محبو التراث يحيون مهرجان الغاط الثقافي
الجزيرة 23 / 8 / 2012

الغاط - عبد الله الطويل:

رعى معالي الأستاذ سعد السديري، مستشار وزير الداخلية وبحضور محافظ الغاط الأستاذ عبدالله السديري، وعدد من المسؤولين وجمع كبير من محبي الموروث الثقافي، مساء ثالث أيام عيد الفطر المبارك مهرجان الغاط للموروث الثقافي في نسخته السابعة والعشرين على ملعب نادي الحمادة الرياضي. وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الأستاذ منصور السديري، إننا العام الماضي ومنتصف هذا العام فقدنا رجلين يعتبران من رموز هذا الوطن المعطاء؛ فالعام الماضي فقدت المملكة سلطان العطاء والمحبة، وهذا العام فقدنا نايف الأمن. ولما لهذين الرجلين من مكانة كبيرة لدى أفراد الشعب السعودي فقد وجه راعي المهرجان بتأجيل المحاورة (القلطة) للعام القادم حداداً على وفاتهما رحمهما الله. وذكر السديري تعريفاً بالمكرمين هذه الليلة. وفي ختام كلمته قدم شكره لهيئة السياحة ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على دعمها للمهرجان وإحياء التراث، كما قدم شكره لوزارة الثقافة والإعلام ولجميع الإعلاميين المشاركين في تغطية المهرجان ثم ألقيت عدد من القصائد الشعرية، وتم تكريم شخصيتي المهرجان لهذا العام وهما الشيخ محمد العبودي «فرع خدمة الموروث الثقافي»، والأستاذ محمد الراشد، من أبناء الغاط «في فرع خدمة الوطن».

تم إضافته يوم الخميس 23/08/2012 م - الموافق 6-10-1433 هـ الساعة 10:32 صباحاً

شوهد 1299 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.82/10 (2202 صوت)



التقويم الهجري
27
جماد أول
1438 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
إنه لشرّاب بأنقُع
يقال ذلك للرجل المعاود للخير والشر. والأنقُع جمع نَقَع، وهو الموضع الذي يَستنقع فيه الماء، وأصله أن الطائر إذا كان حذِراً ورد المَناقِع في الفَلوات, حيث لا تبلغ القناص، ولا تنصب له الأشراك. وقيل هو مثل للرجل المعاود للأمور التي تُكره، واحتُج بقول الحجّاج يا أهل العراق إنكم لشرابون عليّ بأنقع، أي معاودون للأمور الشداد.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa