خريطة الموقع الخميس 18 أكتوبر 2018م
الوحشيات لأبي تمام  «^»  في مجلس الشيخ محمد العبودي الأسبوعي  «^»  العبودي والمشوح ثنائية العطاء والوفاء  «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  ثلوثية «المشوح» تحتفي بـ«ابن بطوطة» النجدي   «^»  زار 3000 مدينة حول العالم.. وتقاضى 40 ريالا كأول مكافأة له .... الشيخ محمد العبودي: المسلمون بحاجة إلى فقه الأقليات القطبية   «^»  العلامة العبودي بعيون بناته  «^»  العبودي يروي مواقف فقهاء عاصرهم  «^»  رسالة عن «برازيليات» العبودي  «^»  الندوة العلمية الكبرى عن العلاَّمة العبودي تختتم أعمالها في جامعة القاضي عياض جديد الأخبار

الأخبار
أخبار الرحالة العبودي
الأمير سلمان يترأس الاجتماع السنوي لمؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية























الأمير سلمان يترأس الاجتماع السنوي لمؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية
الأمير سلمان يترأس الاجتماع السنوي لمؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية
الرياض 18 / 5 / 2011

الرياض - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية مساء امس الاجتماع الثامن لمجلس أمناء مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية وذلك في منزل الشيخ حمد الجاسر - رحمه الله - بالرياض.

وكان في استقبال سموه معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور عبدالعزيز الخويطر والأمين العام للمؤسسة معن الجاسر، وأمين عام مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر الثقافية حمد القاضي، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

وفي بداية الاجتماع ألقى أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر الثقافية كلمة نوه فيها بدعم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لأنشطة المؤسسة الذي كان له الأثر البالغ في توسّع المركز في أنشطته وزيادة إصداراته الثقافية. واستعرض القاضي منجزات المركز خلال المواسم الماضية في ميادين التراث والثقافة والأدب. وناقش المجلس في اجتماعه الأعمال العلمية والبحثية والأنشطة التي قامت بها المؤسسة ومركز الشيخ حمد الجاسر وما يتعلق بتاريخ وجغرافية جزيرة العرب وتشجيع الباحثين المعنيين بتاريخ المملكة ومواقعها وموروثها.

بعد ذلك ألقى أمين عام المؤسسة كلمة استعرض خلالها التقارير المالية للمؤسسة، معبرا عن امتنان المؤسسة لسمو الأمير سلمان على دعمه الكريم لها.
بعد ذلك قدم معالي عضو مجلس الأمناء الدكتور أحمد الضبيب الشخصية المكرمة في الاجتماع من قبل مؤسسة الشيخ حمد الجاسر وهو معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي مساعد أمين رابطة العالم الإسلامي.

بعد ذلك قدم سموه شهادة تقدير لمعالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي. عقب ذلك ألقى الدكتور عبدالعزيز الخويطر كلمة أكد فيها أن دعم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمؤسسة الشيخ حمد الجاسر شكل دفعة كبيرة للمؤسسة لتحقيق الهدف النبيل والمرسوم لها، ونوه بما قدمه الشيخ الجاسر للأجيال في ميادين الثقافة والبحوث التاريخية والاجتماعية. كما نوه بدعم ومؤازرة سمو امير الرياض للشيخ حمد الجاسر خلال حياته وتوالي دعم سموه لمؤسسة الشيخ الجاسر بعد رحيله وتذليل الصعوبات والإعانة على تحقيق أهدافها حيث تشرفت المؤسسة بأن يكون سموه الرئيس الفخري لها.

وفي ختام الاجتماع ألقى سمو الأمير سلمان كلمة توجيهية بهذه المناسبة شكر فيها القائمين على المؤسسة بما يقومون به من أعمال لخدمة الموروث الثقافي والأدبي في المملكة. وتحدث سموه عن جهود حمد الجاسر وريادته، رحمه الله، في خدمة تراث المملكة وتاريخها والأدب السعودي والعربي مشيرا سموه إلى أن هذه المؤسسة جاءت من أجل استمرار رسالة حمد الجاسر التي عاش من أجلها.

وفي الختام حضر سمو أمير الرياض مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.

حضر الاجتماع وحفل العشاء معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي، وعدد من المثقفين والأدباء.
تم إضافته يوم الأربعاء 18/05/2011 م - الموافق 16-6-1432 هـ الساعة 10:04 صباحاً

شوهد 2183 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.92/10 (5858 صوت)



التقويم الهجري
9
صفر
1440 هـ

مقالات

في ذاكرة الأمكنة
 ابراهيم بن عبدالرحمن التركي

أدب الرحلة عند العبودي
د/ حسن بن فهد الهويمل

كلمات قضت
محمد بن عبدالله الحمدان

العبودي .. علوم وتنوع اهتمامات
 إبراهيم بن أحمد الصقعوب

إضاءة في خيمة الشيخ العبودي
د. عبدالله بن صالح الوشمي

الشيخ العبودي والرحلات بصبغة دعوية
 د.إبراهيم بن عبدالله السماري

العبودي.. ذاكرة لا تخطئ 
 عبدالعزيز المسند

أنيسهم و.. أنيسنا!
 صالح محمد الشيحي

محمد بن ناصر العبودي.. عُلماءٌ في علم
 عبدالعزيز الخويطر


بحث بالإنترنت

معاني الأسماء

أمثال
استي أَخْبثي
يضرب للأحمق الذي يضع الشيء في غير موضعه.

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5


 

Copyright © 2008 www.alobody.net - All rights reserved

Design by marvksa